لماذا عدلت فرنسا طائرة "رافال" قبل بيعها لمصر


عدلت, فرنسا , 2015 ,طائرة ,رافال, بيعها, لمصر


لماذا عدلت فرنسا طائرة "رافال" قبل بيعها لمصر



لماذا عدلت فرنسا طائرة "رافال" قبل بيعها لمصر




كشفت صحيفة "ديفينس نيوز" الأمريكية العسكرية، تفاصيل الصفقة العسكرية بين مصر وفرنسا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال، وحصلت الصحيفة على هذه التصريحات، من خلال مجموعة مقربة من الأطراف التي كانت على اطلاع بنصوص الاتفاق.

وقالت المصادر، إن فرنسا أجرت تعديلات على طائرات "رافال" وأزالت منها القدرات الصاروخية النووية، مؤكدًا أن فرنسا ستجري بعد التعديلات على طائرات "رافال" التي تنوي بيعها إلى مصر، وبمجرد إنتهائها من تلك التعديلات، سيتم تسليمها إلى مصر.

وأوضحت الصحيفة، أن من أهم الإمكانيات التي تم تزويد طائرة "رافال" عندما صُنعت، هو صاروخ أرض جو متوسط المدى محسّن ASMPA القادر على حمل رأس نووي من فئة "تي إن 200"، غير أن هذا التحديث سيتم إزالته من الطائرات المبيعة إلى مصر.

يذكر أن مصر وفرنسا، عقدتا صفقة لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "داسو رافال" وفرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم" وصواريخ جو-جو من إنتاج شركة "إم بي دي إيه" بقيمة 5.2 مليار يورو، يوم 15 من الشهر الماضي.

وصرح إريك ترابييه، رئيس مجلس إدارة شركة "داسو" لصناعات الطيران، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 11 مارس الحالي، حول النتائج المالية للشركة خلال 2014، وقال إن مصر وهي الدولة الأجنبية الأولى التي دفعت ثمن شرائها 24 طائرة "رافال"، دخل العقد المبرم مع مصر حيز التنفيذ الآن.






أخبار مصر

مواضيع ذات صلة