"مايكروسوفت" تدرس إتاحة تطبيقات "أندرويد" على "ويندوزفون"


[IMG]http://1.bp.*************/-8efb_uK-n_8/Uv0fr-oMakI/AAAAAAAAIrQ/bVtICaOy6rw/s1600/201402130927567.png[/IMG]
ذكر موقع "The Verge" عن مصادر مقربة من مايكروسوفت أن الشركة تبحث بشكل جدي إمكانية السماح لتطبيقات أندرويد بالعمل على نظام تشغيل ويندوز فون.
وفي وقت أشارت المصادر إلى أن الأمر لا يتعدى كونه طرحا مقدماً من عدد من المدراء، لكنها ذكرت أنه يحظى باهتمام وموافقة مصادر القرار داخل الشركة التي ترى أن هذا الأمر سيؤدي إلى إعادة إحياء متجري ويندوز وويندوز فون، في مقابل مجموعة أخرى داخل الشركة تحذر من أن هذه الخطوة ستكون بمثابة الضربة القاضية التي ستنهي نظام التشغيل ويندوز.
ويرى الخبراء أن توجه مايكروسوفت المحتمل إلى إتاحة تطبيقات أندرويد للأجهزة العاملة بنظام تشغيلها يهدف إلى إيقاف الزحف المتنامي لمستخدمي هواتف ويندوز باتجاه الهواتف العاملة بنظام أندرويد، ومن شأن هذا الأمر أن يرفع مبيعات الشركة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبالتالي تحقيق مزيد من الأرباح. إذ تواجه شركة مايكروسوفت الأمريكية تحديات كبيرة في ما يتعلق بنظام تشغيل الهواتف الذكية الخاص بها، خصوصاً في ظل تذمّر المستخدمين من قلّة التطبيقات المتوفرة عبر متجرها.
وكمثال،فقد حُرم مستخدمو هواتف ويندوز من لعبة "فلابي بيرد" التي جرى تحميلها أكثر من 50 مليون مرة، ذلك أنها كانت متوفرة للهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي أندرويد و iOS.

مواضيع ذات صلة