تطبيق يتيح لمستخدمي " آيفون" مشاهدة غابات العالم مباشرة



لمستخدمي " آيفون" get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news22887166.jpg&width=512&height=320

أصبح بإمكان مستخدمي جوالات " آيفون" الدخول مباشرة إلى عالم الحياة البرية، ومشاهدة لقطات حية للحيوانات ليلا ونهارا، وهي تتجول عبر غابات العالم، من خلال تطبيق مجاني جديد يطلق عليه " الحياة البرية مباشر" أو " Call of the wild ".

وقالت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية أمس الإثنين: إن التطبيق قدمته " جمعية علم الحيوان" بلندن، والذي تأمل من الجمعية من خلاله، أن يساهم مستخدمو " آيفون" في اكتشاف أنواع جديدة من الحيوانات في الحياة البرية.

وتضيف الصحيفة: إن هذا التطبيق متصل بكاميرات حساسة، تم وضعها على الأشجار وبالقرب من ينابيع الماء وفي الوديان، وذلك في غابات كينيا وسيرلانكا ومغوليا.

ومن خلال هذا التطبيق يستطيع مستخدمو " آيفون" مشاهدة لقطات مباشرة، للحيوانات في بيئتها الطبيعية.

ويأمل أعضاء الجمعية البريطانية والمهتمون بالحفاظ على الحياة البرية، أن يساهم هذا التطبيق المجاني في تكوين ما يعرف بـ " المواطن العالم" والذي ربما يتنبه إذا ما شاهد حيوانا نادرا، ويمكن من خلال التطبيق أن يحتفظ المستخدم بصور لهذه الحيوانات ربما التقطت منذ دقائق.

ويقول مدير الجمعية، البروفيسور جوناثان بيلي " إن مشاهدة قطيع من الأفيال يعبر الطريق، في الجانب الآخر من العالم، حتى لو كان عبر كاميرا خفية، يعد أمرا مدهشا، ونحن نحاول الآن أن يشاركنا الناس هذه التجربة الممتعة".


مجاني نزلوووه واستمتعو لمستخدمي " آيفون" _018.gif


مواضيع ذات صلة