تجاعيد العين... كيف تخفينها وتقضين عليها؟


التجاعيد من دون ادنى شك عامل طبيعي يترتب عن مرور الزمن، لكن البعض منا ربما لا يتقبلها ويتمنى أن يحتفظ ببشرة شابة لا تشوبها التجاعيد، خصوصاً ان هناك علاجات ومستحضرات تسمح بالوقاية منها وحتى القضاء عليها.

غالباً ما تبدأ التجاعيد في الظهور في محيط العينين. لذلك، فمن الضروري ان تباشري في مكافحتها عبر الوسائل التي ننصح بها: النصيحة الاولى للحماية من التجاعيد هي انه يجب ألا نكثر من التدخين او التعرض للشمس الذي يبقى السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد. كذلك يعتبر التدخين سماً بطيئاً. فهو يؤثر في غلاف الخلايا الجلدية ويسده شيئاً فشيئاً فتختنق. اما النصحية الثانية، فتتمثل بالنوم جيداً وبتنويع وجبات الطعام بحيث تتضمن الفاكهة والخضر على انواعها.

لمحيط العين المرهق

اعتمدي علاجاً مناسباً لا سيما ان البشرة في هذه المنطقة اكثر حساسية بأربع مرات من المناطق الاخرى. كما انها عرضة لضغوط عدة اذ ان الرمش وحده يرف 30 الف مرة في اليوم. لهذا يشيخ محيط العين قبل غيره.

اعتمدي اسلوب حماية لهذه المنطقة بوضع نظارات شمسية ملائمة خلال فصل الصيف وكريم حماية يقي من اشعة الشمس. كذلك، رطبي الجفن باستعمال الكريم المرطب الملائم الغني بالفيتامينات، الذي يساعد على التخلص من السموم واحتباس الماء ويساهم في تجديد خلايا بشرة العين.

وإذا كانت حالة الشيخوخة متقدمة، يمكن اللجوء الى العملية الجراحية، فضلاً عن استعمال بعض الكريمات المقشرة التي تسمح بالتخلص من الجلد الميت.

نصائح لإخفاء تجاعيد العين.
1 ـ تجنبي وضع البودرة على الجفنين.

2 ـ ضعي الماكياج على الجفن الاعلى فحسب.

3 ـ رشي القليل من المياه المعدنية على الوجه بعد الانتهاء من الماكياج.

4 ـ احتفظي بكريم محيط العين في محفظتك حتى يتسنى لك ترطيب هذه المنطقة وانعاشها في منتصف النهار.
5 ـ ضعي كريم اخفاء السواد في المناطق القاتمة من الوجه قبل وضع كريم الاساس.

6 ـ اعتمدي بودرة على الخدين بلون يميل الى الغامق وضعيها بين الخد والصدغين، من الداخل نحو الخارج، فتبدو ملامح الوجه اكثر تماسكاً.


ما هي حالياً اكثر الكريمات فعالية ضد التجاعيد؟

ـ هناك الكثير منها التي برهنت فعاليتها لا سيما تلك التي تحتوي على: ريتينوييد Rژtinoides والفيتامين سي، والفا هايدروكسي اسيد Alpfa-hydroxy-acide وعلى ايزو فلافون الصوياIsoflavone de soya .

وضع كريم محيط العينين
استعملي هذا الكريم صباحاً ومساء، بعد تنظيف الوجه مباشرة، وقبل وضع كريم النهار او الليل. ضعي القليل منه على الإصبع وامسحي به محيط العين بحركة هادئة تنطلق من الداخل نحو الخارج. ننصح بـ:
ـ كريم مرطب: "أبسولو زيو" Absolue Yeux من "لانكوم" Lancome
ـ مضاد للجيوب: لصقات فعالة "اي باتش" Eye Patch من شانيل" Chanel.
ـ كريمات تشد بشرة العين:
"التيمت ليفتنغ آي كريم"Ultimate Lifting Eye Creme من "ايستيه لودر" ِEstee Lauder
"ملاتوجينين" Melatogenineمن "جاتينو" Gatineau
"أنتي جرافتي فيرمنج ليفت آي كريم" Anti- Gravity Firming Lift e Eye Cream
من "كلينيك" Clinique

مواضيع ذات صلة