هل من الممكن أن تكوني مزيجا من هذه الشخصيات؟!


" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "
أعلن مجموعة من خبراء علم النفس الفرنسيين أن طريقة الإقبال على اختيار الملابس سواء في الخطوط أو الألوان تكشف عن شخصية ومشاعر صاحبتها،

على سبيل المثال يمكن اكتشاف المرأة القلقة
من تغييرها الفستان أكثر من مرة يوميا..


أما المرأة التي تعاني من الاكتئاب

فهي تميل نحو الألوان الداكنة وقد ترتدي ملابس لا تتناسب مع المكان أو الزمان الذي تتواجد فيه.

والمرأة صاحبة الشخصية المهزوزة


هي التي تقبل على الملابس التي لا تتناسب مع سنها أما المرأة التي تقبل على الأزياء الغريبة وتستخدم المساحيق بكثرة لمزيد من الظهور، حسب صحيفة أخبار الأسبوع المصرية، فهي من النوع النرجسي الذي يريد السيطرة على الآخرين.

المرأة صاحبة الشخصية القوية
والتي تعلم جيدا أن عقلها أهم من مظهرها الخارجي فهي تميل نحو التشبه بالرجال في مجموعة الأزياء التي تقبل عليها ولا يهمها رأي الآخرين.


هذا من زاوية الملابس وكذلك الحال بطعامك المميز حيث الطعام أيضا يكشف عن شخصيتك فقد أظهرت دراسة أجراها د‏.‏بيل ويست رئيس قسم الاستشارات الطبية بجامعة تينسي الأميركية وعدد من علماء النفس أن هناك علاقة وطيدة بين نوعية الوجبة السريعة التي تفضلينها وبين شخصيتك‏‏.

فعند اختيارك وجبتك الشهية المفضلة التي تحرصين من وقت لآخر على شرائها، وعن طريق هذا الاختيار، سوف يكون بإمكانك التعرف على شخصيتك‏:‏


طعامك المفضل..‏ وعلاقته بشخصيتك!!

وبالإضافة إلى الملابس والطعام هناك أيضا أخمر الشفاه حيث أن قلم أحمر الشفاه الخاص بك ليس فقط للتجميل ولكنه أيضاً كتاب مفتوح لمن يريد أن يقرأه ويتعرف على شخصيتك فهو يعطي لمحة عما يكمن بداخلك.

فهل حاولت التدقيق في شكل قلم أحمر الشفاه الخاص بك المستعمل؟ أسرعي فهو يعبر عن جوانب في شخصية صاحبته‏ هذا ما جاء في مجلة ميني الألمانية.

وهناك خمسة أشكال مختلفة لهذا القلم المستعمل الأول هو القلم الحاد والثاني الخندق والثالث برج بيزا المائل والرابع المسطح والخامس القبة.
ـ القلم الحاد:
إذا كان قلمك المستعمل طرفه حاد فأنت شخصية طموحة، وأهدافك واضحة أمامك وتسعين لتحقيقها إذا ما عزمت على إنجاز شيء فلن يستطيع أحد أن يجعلك تعدلين عن رأيك كما أنك تتمتعين بخيال خصب.


ـ القلم الخندق :
إذا كان منظر قلم أحمر الشفاه الخاص بك المستعمل كالخندق في طرفه فهذا يعني أن بداخلك شخصيتين وأنك سريعة التقلب‏ تارة تكونين جادة وتارة سعيدة .. من حولك يرون فيك إنسانة بشوشة ولكن لا تخجل من إظهار مزاجها غير المعتدل في بعض الأوقات.. تحبين كل ما هو تقليدي وقديم.

ـ القلم الأشبه ببرج بيزا:
صاحبة قلم أحمر الشفاه الذي يكون مائلاً في آخره شخصية مقبلة على الحياة شقية تحب تجربة كل ما هو جديد ومختلف ولا تخاف المخاطر والمغامرات، اهتماماتها متعددة وتحب التجديد.

ـ القلم المسطح:
من تجد قلمها المستعمل مسطحاً فهي قطعاً شخصية رومانسية هادئة‏ يقدر من حولها قدرتها على الاستماع إلى مشاكلهم فهي تهتم بمن حولها وبمشاكلهم وهمومهم.


ـ القلم ذو القبة:

أما إذا كان قلمك له قبة في طرفه فأنت شخصية منغلقة على نفسها إذا ما جلست بين شخصيات لا تعرفينهم جيداً بينما تنطلقين وتتفتحين مثل الزهرة بين المقربين إليك..



ولكم مني أجمل تحية ...

مواضيع ذات صلة