عصائر و سلطات و مقبلات من الفاكهه .. شاركونى يا اجمل صبايا






مشرفاتى الافاضل بناتى الحبيبات زائراتى الكرام




أتمنى ان تكونوا جميعا بخير و صحه و سعاده





ان الاوان ان تحتل الفواكه مكانا أساسيا على مائده غذائنا




باعتبارها منجما للطاقه و الحيويه لانها تحتوى على سكر طبيعى و املاح معدنيه كالحديد و الكالسيوم و المغنسيوم و الفسفور و غيرها من الاملاح الضروريه لجسم الانسان




تقع علينا مسؤليه تعود صغارنا على تناولها سواء طازجه او على شكل عصير طبيعى او مقبلات او مجففه للحصول على اكبر قدر من الفائده لهم




من بين الفواكه التى تتميز بفائده كبيره و تحتوى على كميه كبيره من الفيتامينات و الاملاح المعدنيه



الجوافه




فهى تحتوى على نسبه عاليه من فيتامين سى ( ج ) تعادل 4 اضعاف الموجوده فى البرتقال و الليمون و نسبه كبيره من السكر حوالى 17 فى المائه و نسبه ضئيله من المواد الدهنيه و البروتينات و غينه بالكالسيوم و الفسفور و الحديد




كونها مصدرا ممتازا لفيتامين « ج » الذي يؤخذ للوقاية من بعض الأمراض، خاصة نزلات البرد و الاسهال و الكحه




شجع بعض شركات الأغذية على استغلال هذه الخاصيات لتطرحه في الأسواق على شكل مسحوق كتبت عليه بكل ثقة أنه للوقاية من مرض «الأسقربوط» إذا ما تم تناوله بشكل منتظم لمدة ثلاثة اشهر




كما استفادت منه إحدى شركات الأدوية لإنتاج دواء لمقاومة أعراض البرد و الكحه لدي الأطفال و يطرح فى الاسواق بنفس الاسم ( جوافه )








وقد تنبهت بعض الجيوش المعاصرة لفوائد هذه الفاكهة في الوقاية من بعض الأمراض فأعطته كمسحوق للجنود قبل وأثناء خوض المعارك للوقاية من العدوى




والجوافة أنواع منها ما يحتوي على البذور، ويتركز في لحمها وقشرها معظم الفيتامينات، لذا ينصح بعدم تقشيرها والاكتفاء بتنظيفها جيدا




ومنها ما يسمي بالجوافة «البناتي» تكون خالية من البذور وهو نوع استحدثته الأساليب الحديثة في الزراعة ويحتفظ بكامل عناصره من أملاح وفيتامينات




والجوافة بنوعيها ورغم تباين احجامها بين الصغير والمتوسط والكبير وألوان ثمارها بين الأصفر الفاتح واللون الأصفر الغامق والأحمر إلا أنها جميعها تحمل نفس الخصائص الغنية بالفوسفور والحديد والبوتاسيوم










فهيا بنا عزيزاتى لنقدم لأولادنا و أحبابنا أجمل العصائر و أجمل الاطباق التى تحتوى على الجوافه








عصير الجوافه








المقادير



جوافه مغسوله و مقطعه قطع كبيره


لبن حليب أو ماء حسب الرغبه


ثلج مجروش



سكر حسب الرغبه



الطريقه



توضع الجوافه و اللبن و السكر فى خلاط العصير و تضرب جيدا ثم تصفى البذور و يوضع فى اكواب التقديم او يحتفظ به بالتلاجه لحين الاستخدام













كمبوت الجوافه









المقادير




جوافه


لبن


سكر




مكعبات ثلج مجروش


الطريقه


نغسل الجوافه و ننظفها من اعلى و اسفل ثم نقسمها 4 اجزاء و نخرج البذور بالملعقه و نقطع الجوافه الى مربعات صغيره



هكذا بناتى الحبيبات يمكننا و ضع الجوافه فى اكياس و تفريزها








نضع البذور و معهم جوافه تكون مستويه عن الباقى و نضعهم فى خلاط العصير مع السكر و اللبن و يخلطوا جيدا




نصفى العصير السميك نوعا من البذور فوق الجوافه المقطعه و ندخله التلاجه و نقدمه و نستمتع باجمل و افيد طعم فاكهه








يمكن تضعوا معه اى فاكهه أخرى كالموز مقطع او حبوب الرمان او العنب حسب رغباتكم و المتوفر لديكم حبيباتى



مشروب الجوافه الساخن






تفيد اوراق الجوافه فى العلاج من الكحه و ضيق التنفس فهى موسع للشعب الهوائيه
تغسل الاوراق و تجفف فى الهواء حتى تنشف



تغلى بعض الاوراق فى الماء و تصفى و تحلى بالسكر او العسل و تقدم









الموز


من اجمل انواع الفواكه التى يحبها الصغار و الكبار



يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف
يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان الجسم طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة
فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز



فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما فى طعامنا



فالموز غذاء كامل متكامل وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ومرتان أكثر كربوهيدرات و3 مرات أكثر فسفور
وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ومرتان أكثر فيتامينات ومعادن كما أنه غني بالبوتاسيوم لذلك فقد يكون الوقت مناسب لاستبدال المثل القائل



تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم







يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة



انسى الحبوب المهدئة وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم



الموز يفيد فى علاج كثير من الامراض مثل الحموضه المعويه وقرحه المعده و الاعصاب و الكابه و فقر الدم و الامساك و ضغط الدم و الاجهاد و السكتات


و قشور الموز تستخدم لعلاج عضات البعوض بدعكها بالقشره الداخليه البيضاء



فهيا بنا عزيزاتى لنقدم لاولادنا و احبابنا اجمل العصائر و الاطباق و الحلويات التى تحتوى على الموز






عصير الموز باللبن






المقادير



موز
لبن حليب
سكر حسب الرغبه
ثلج مجروش



الطريقه




نضع اصابع الموز و اللبن و الثلج و السكر فى خلاط العصير و نضربهم جيدا و نقدم اجمل و انظف عصير مفيد و صحى لاولادنا و للحوامل ايضا







و يمكن تقديمه بطرق كثيره و متنوعه مع الاضافات المختلفه








كيك الموز








من الضرورى تقديم الموز و الفاكهه كلها فى حلوياتنا و و جباتنا حتى تستفيد من فوائدها و قيمتها الغذائيه و نقى انفسنا من الامراض



كلنا نفضل اكل الكيك و الحلويات لذلك ممكن عمل كيك و اصناف جميله من الموز








اتمنى تشاركونى بوصفات حلوياتكم الجميله بالفاكهه







أنتظروووووووووووونى

مواضيع ذات صلة

  • كوني رقيقة يا حواء

    418 كوني رقيقة يا حواء إن الرجل عندما يتزوج من فتاة يتمنى منها أن تكون أنثى، لذلك، فان المطلوب أن تكوني أنثى بمعنى الأنوثة ولن تكوني كذلك إذا نافسته في حمل الأثقال، والجلوس

    اقرأ الموضوع
  • خاص لك يا ادم ... بس لا تزعل مني

    145 منت رايق ...منت فاضي ...مالك خلق تسولف .. مانمت زين ..جوعان ..موعاجبني ....لا زم يتغير .. (هذا (ادم) يعبر عن رأيه بدون خوف ولا نقدر نقول ليه او مو من حقك ...فقط لانك اااادم

    اقرأ الموضوع
  • النجدة00 النجدة00 يا اهل الخير

    901 النجدة00 النجدة00 يا اهل الخير بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي في الله بعد تحيتكم بتحية الاسلام وتحية اهل الجنة جعلني واياكم ساكنيها

    اقرأ الموضوع
  • عبارات للمواليد وافكار يا [you]

    67 جاتني فكرة وانشاء الله اختي عذوووووووووووووبة تثبت الموضوع بما ان اختنا العزيزة مريم رزقت بمولود ها الجديد اكيد تحتاج افكار جديدة [blink]نبي تخصص هاذي الزاوية

    اقرأ الموضوع
  • تعبانه ادعولي يا أخواتي

    139 تعبانه ادعولي يا أخواتيالسلام عليكم ورحمة الله الى أخواتي في المنتدى ارجو منكم الدعاء لي والله محتاجه له والسبب اني خلصت شهري التاسع في الحمل وما ولدت وحاسه بقلق وخوف

    اقرأ الموضوع
  • يا أبيض يا أسود....لكن موش رمااادي

    148 يا أبيض يا أسود....لكن موش رمااادي ديكورات متنوعـــه بـ اللون الأبيض والأسود.. وهذا شفته يناسب ديكور موضوعي فـ حبيت أحطه

    اقرأ الموضوع