مقتل 14 في اشتباك الأمن ومشجعي للزمالك


2015, مقتل, 14 في, اشتباك, الأمن, ومشجعي, للزمالك



مقتل 14 في اشتباك الأمن ومشجعي للزمالك




قال طبيب لرويترز إن 14 شخصا قتلوا اليوم الأحد في اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومشجعين للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام استاد بشرق القاهرة.

وقال الطبيب الذي يعمل في مستشفى بشرق العاصمة والذي طلب عدم نشر اسمه إن هناك ثلاثة مجهولين من بين القتلى الذين نقلوا إلى المستشفى من مكان الاشتباكات.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن قتلى آخرين عددهم أقل نقلوا إلى مستشفى واحد آخر على الأقل في العاصمة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار قال لرويترز إن 20 شخصا أصيبوا في الاشتباكات التي أطلقت قوات الأمن خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع بينما استخدم المشجعون الحجارة.

وقعت الاشتباكات عندما حاول مشجعون الدخول عنوة.

وقال مراسل للتليفزيون المصري الرسمي "حالات الوفاة بسبب التدافع وتسلق الأسوار."

كان أكثر من 70 من مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قتلوا في مدرج باستاد مدينة بورسعيد الساحلية في فبراير شباط 2012.

وكان مئات من مشجعي المصري -الفريق المضيف- نزلوا أرض الملعب مع نهاية المباراة التي فاز فيها المصري 3-1 واعتدى بعضهم على مشجعي الأهلى مما تسبب في تدافع أوقع القتلى.

وتأثرت المباريات الرياضية في مصر بالاضطراب الأمني الذي أعقب انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

ورغم قرار عودة المشجعين إلى المدرجات بداية من النصف الثاني للدوري الممتاز الأسبوع الماضي هناك قيود على أعداد الجماهير ولا يسمح بالحضور إلا بعد إجراءات منها تسجيل الأسماء.

وتأجل انطلاق المباراة بين الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وإنبي اليوم الأحد نحو 40 دقيقة بسبب الاشتباكات.






ة > نهر الرياضة العربية والعالمية > الدوري المصري

مواضيع ذات صلة