الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا






برشلونة ومانشستر يفوزان بشق الأنفس.. ويوفنتوس يفلت من الهزيمة..وسقوط مفاجئ لحامل اللقب
23 أكتوبر 2012














حقق فريق برشلونة الأسباني فوزا بشق الأنفس على ملعبه أمام سلتيك الاسكتلندي وتغلب عليه 2/1 كما حول مانشستر يونايتد الإنجليزي تأخره بهدفين أمام ضيفه سبورتينج براغا البرتغالي إلى الفوز 3/2 بينما أفلت يوفنتوس الإيطالي من الهزيمة أمام نورشيلاند الدنماركي وتعادل معه 1/1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا متواضعا خارج أرضه وتغلب على مضيفه ليل الفرنسي 1/صفر بينما تغلب بلنسية الأسباني على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3/صفر وفاز شاختار دونيتسك الأوكراني على تشيلسي الإنجليزي 2/1 وسبارتاك موسكو الروسي على بنفيكا البرتغالي بالنتيجة نفسها وتعادل جالطه سراي التركي مع كلوج الروماني 1/1 .

وكاد برشلونة أن يتعادل على ملعبه "كامب نو" لكن خوردي ألبا سجل هدف الفوز 2/1 في شباك سلتيك في الوقت القاتل ، ليواصل برشلونة انطلاقته في البطولة. وحقق برشلونة بذلك الفوز الثالث له على التوالي ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة السابعة بفارق خمس نقاط أمام سلتيك صاحب المركز الثاني.

وتقدم سلتيك بهدف سجله المهاجم اليوناني جورجيوس ساماراس في الدقيقة 18 ثم تعادل أندريس إنييستا لبرشلونة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة أحرز خوردي ألبا هدف الفوز لبرشلونة مستغلا تمريرة رائعة من تياجو.

وكان برشلونة الأفضل على مدار شوطي المباراة وكاد أن يحقق الفوز بنتيجة أكبر لكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص التهديفية ، خاصة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واحتل سبارتاك موسكو الروسي المركز الثالث في المجموعة نفسها برصيد ثلاث نقاط بعد أن حقق الفوز الأول له في البطولة وتغلب على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2/1 .

وتقدم سبارتاك بهدف سجله رافاييل كاريوكا بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة.

وبعدها أدرك بنفيكا التعادل في الدقيقة 33 بهدف للاعب رودريجو ليما دوس سانتوس قبل أن يسجل خارديل نيفالدو فييرا لاعب بنفيكا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43 ، ليمنح سبارتاك فوزا مهما استعاد به توازنه بعد هزيمتين متتاليتين.

وسجل المهاجم المكسيكي الشاب خافيير هيرنانديز ثنائية قاد بها مانشستر يونايتد لفوز مثير على ضيفه سبورتينج براغا البرتغالي 3/2 .

ورفع مانشستر يونايتد رصيده بذلك إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بينما تجمد رصيد سبورتينج عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وتقدم سبورتينج بهدفين خلال أول عشرين دقيقة من المباراة سجلهما المهاجم البرازيلي المخضرم ألان سيلفا.

وبعدها سجل هيرنانديز الهدف الأول لمانشستر في الدقيقة 25 لينته الشوط الأول بتقدم الفريق البرتغالي 2/1 .

وفي الشوط الثاني أضاف مدافع أيرلندا الشمالية جوني إيفانز الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 62 قبل أن يختتم هيرنانديز التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 75 ، ليحقق مانشستر الفوز الثالث له على التوالي.

وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة الثامنة بتعادل جالطة سراي مع ضيفه كلوج الروماني 1/1 .

ولعب كلوج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد المدافع الأوروجوياني ماتياس أجويريجاراي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ولعبت النيران الصديقة دورا مؤثرا في تقدم كلوج حين سجل داني نونكيو لاعب جالطة سراي هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 19 .

وأهدر البرازيلي فيليبي ميلو ضربة جزاء لجالطة سراي في الدقيقة 35 .

وقبل 12 دقيقة على نهاية المباراة أدرك آيدين يلماز التعادل لجالطة سراي.

ورفع كلوج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة واحدة لجالطة سراي في المركز الرابع الأخير.

وقدم بايرن ميونيخ عرضا متوسطا خارج أرضه واكتفى بالفوز بهدف وحيد على مضيفه ليل لتشتعل المنافسة في المجموعة السادسة.

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى ست نقاط متساويا في ذلك مع باتي بوريسوف وبلنسية ، حيث حقق كل منهم انتصارين في المجموعة حتى الآن مقابل هزيمة واحدة ، بينما ظل ليل بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وأبدى بايرن ميونيخ حماسا هجوميا خلال الشوط الأول من المباراة ، التي أقيمت على ملعب "ليل متروبول" ، حتى تقدم بهدف سجله توماس مولر من ضربة جزاء في الدقيقة 19 .

ولكن الفريق الألماني أهدر عددا من الفرص بعدها قبل أن يتراجع حماسه الهجومي ، وهو ما كاد أن يدفع ثمنه نظرا للصحوة الهجومية التي قدمها ليل في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثا عن هدف التعادل ، ولكن المباراة لم تسفر عن جديد لينتزع بايرن النقاط الثلاث.

وحسم بلنسية مباراته أمام مضيفه باتي بوريسوف بثلاثية سجلها المهاجم الأسباني روبرتو سولدادو (هاتريك) في الدقائق 45 من ضربة جزاء و55 و69 .

وانتزع شاختار دونيتسك صدارة المجموعة الخامسة بعدما تغلب على ضيفه تشيلسي 2/1 ، حيث ارتفع رصيد شاختار إلى سبع نقاط ليحتل المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وافتتح أليكس تيكسييرا التسجيل لشاختار بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم أضاف فرناندينيو لويس روزا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52 قبل أن يرد تشيلسي بهدف للاعب أوسكار دوس سانتوس في الدقيقة 88 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها ، أفلت يوفنتوس من الهزيمة أمام مضيفه نورشيلاند وتعادل معه 1/1 .

ورفع يوفنتوس رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث حيث أنه التعادل الثالث له على التوالي بينما حصد نورشيلاند أول نقطة له في المجموعة حيث كان قد خسر مباراتيه الماضيتين.

وافتتح ميكيل بيكمان التسجيل لنورشيلاند في الدقيقة 50 لكن ميركو فوسينيتش أنقذ يوفنتوس من الهزيمة وسجل له هدف التعادل قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

مواضيع ذات صلة