تشيلسي ومانشستر يونايتد يواصلان صراعهما في صدارة الدوري الانجليزي


واصل فريقا مانشستر يونايتد وتشيلسي منافستهما الحادة في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم حيث تغلب المتصدر مانشستر يونايتد على تشارلتون 2/صفر كما فاز تشيلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حاليا على ميدلسبروه 3/صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

وخسر ليفربول صاحب المركز الثالث أمام مضيفه نيوكاسل 1/2 بينما ظل فريق ريدينج الصاعد حديثا للدوري الانجليزي على تألقه هذا الموسم واقترب خطوة جديدة من تحقيق حلمه بالمشاركة الاوروبية حيث حقق فوزه الرابع على التوالي وتغلب على أستون فيلا 2/صفر.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز إيفرتون على بلاكبيرن وواتفورد على مضيفه ويستهام بنتيجة واحدة 1/صفر كما تغلب شيفلد على توتنهام وبورتسموث على مانشستر سيتي بنتيجة واحدة 2/.1

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاء بولتون مع فولهام وأرسنال مع ويجان.

وحافظ مانشستر يونايتد على فارق الست نقاط الذي يفصله عن تشيلسي صاحب المركز الثاني حيث رفع مانشستر رصيده إلى 66 نقطة كما رفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة.

وفي المباراة أمام تشارلتون تقدم مانشستر يونايتد على ملعبه "أولد ترافورد" بهدف في الشوط الاول سجله بارك جي سونج ثم أضاف زميله دارين فليتشر الهدف الثاني للفريق قبل ثمان دقائق من نهاية المباراة ليتجمد رصيد تشارلتون عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" فاز تشيلسي على ميدلسبروه بثلاثة أهداف نظيفة سجل الاول والثالث منها النجم الايفواري الدولي ديديه دروجبا في الدقيقتين 45 و83 بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 66 وسجله البرتغالي لويش آبيل آكسافير لاعب ميدلسبروه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وخرج ميدلسبروه من المباراة صفر اليدين ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتلقى ليفربول هزيمته الاولى منذ كانون أول/ديسمبر الماضي وخسر أمام مضيفه نيوكاسل 1/2 ليتجمد رصيد ليفربول عند 50 نقطة في المركز الثالث ويرتفع رصيد نيوكاسل إلى 36 نقطة في المركز التاسع.

وبذلك اتسع الفارق الذي يفصل بين ليفربول والمتصدر مانشستر يونايتد إلى 16 نقطة.

وتقدم ليفربول بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله كريج بيلامي ولكن نيوكاسل تعادل في الدقيقة 26 بهدف سجله اللاعب النيجيري الدولي أوبافيمي مارتينز.

وفي الشوط الثاني حصل نيوكاسل على ضربة جزاء في الدقيقة 70 تقدم نولبيرتو سولانو لتسديدها محرزا منها هدف الفوز 2/1 لنيوكاسل ليحصد الفريق نقاط المباراة كاملة.


وفي المباراة التي فاز فيها ريدينج على أستون فيلا 2/صفر جاء هدفا ريدينج في الدقيقتين 16 و90 وسجلهما المدافع الانجليزي ستيف سيدويل.

ورفع ريدينج رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحافظ فريق واتفورد على فرصته في البقاء بالدوري الانجليزي وتغلب على مضيفه ويستهام بهدف وحيد سجله داريوس هيندرسون من ضربة جزاء في الشوط الاول.

ورفع واتفورد رصيده إلى 18 نقطة في المركز العشرين الاخير بينما تجمد رصيد ويستهام عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وابتعد شيفلد خطوة أخرى عن منطقة الهبوط حيث فاز على توتنهام 2/1 ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس عشر ويتجمد رصيد توتنهام عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم توتنهام بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بهدف سجله جيرمين جيناس ثم رد شيفلد بهدفيه في الدقيقتين 27 و62 وسجلهما روب هولس وفيل جاجيلكا وجاء هدف جاجيلكا من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى فاز إيفرتون على ضيفه بلاكبيرن بهدف وحيد سجله أندريو جونسون في الدقيقة العاشرة ليرفع إيفرتون رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد بلاكبيرن عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وتغلب بورتسموث على مانشستر سيتي بهدفين سجلهما بيدرو مينديز ونوانكو كانو في الدقيقتين الخامسة و81 مقابل هدف لمانشستر سيتي سجله بيرناردو كورادي في الدقيقة .62

ورفع بورتسموث رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.

مواضيع ذات صلة