روني يقود مانشستر إلى الدور الخامس في كأس إنجلترا


أحرز أمس النجم وين روني هدفين في ست دقائق ليقود فريق مانشستر يونايتد للفوز على ضيفه بورتسموث بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أولد ترافورد" في الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.
افتتح روني الذي دخل الشوط الثاني بديلاً لأولي سولسكاير، التسجيل لمانشستر في الدقيقة (77) بعدما مرر لارسون إلى الويلزي راين جيجز فحوّل الأخير الكرة إلى داخل المنطقة لتجد روني الذي أودعها بسهولة داخل شباك جيمس، ولم ينتظر روني كثيرا قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة (83) بطريقة رائعة، بعدما استغل تقدم جيمس ليخدعه بكرة ساقطة من خارج المنطقة.
واستطاع بورتسموث أن يقلّص الفارق في الدقيقة (87) عبر مينديز بعدما تحولت تسديدته من أحد المدافعين لتخدع حارس مانشستر كوزاك.
وعلى ملعب "وايت هارت لاين، تغلّب فريق توتنهام هوتسبير على ضيفه ساوثيند يونايتد بثلاثة أهدف لهدف، وأبرز ما في المباراة عودة توتنهام لعروضه القوية والتي أقنع بها جماهيره.
وكان واضحاً منذ البداية تفوق توتنهام في فرض سيطرته على أجواء الملعب منذ انطلاق الشوط الأول.
ففي الدقيقة (12) أحرز المهاجم الإيرلندي رويي كين الهدف الأول لأصحاب الأرض، واعتمد توتنهام على الانطلاقات الطولية من جهة اليمين عبر لاعب منتخب ساحل العاج ديدير زوكورا والمصري حسام غالي.
ومع بداية الشوط الثاني، انطلق لينون من الجهة اليمنى مراوغاً كل من قابله ومرر عرضية داخل منطقة الجزاء لتجد جيناس الذي ارتقى إليها، ووضعها بيمينه داخل الزاوية اليمنى.
وفي الدقيقة (69) شهدت مفاجأة غير سارة لأصحاب الأرض عندما لمست الكرة يد حسام غالي داخل منطقة الجزاء، ليحتسبها الحكم ضربة جزاء تصدى لها بنجاح إيست توا ووضعها على يسار الحارس، وعزز المصري أحمد حسام "ميدو" فوز فريقه بهدف أحرزه بيسراه في الدقيقة (76) إثر تلقيه عرضية أرون لينون الأرضية من جهة اليمين.
وفي نفس المرحلة، تخطى بلاكبيرن روفرز عقبة لوتون تاون "درجة ثانية" بأربعة أهداف مقابل لاشيء، ليتأهل إلى الدور الثالث من البطولة.
سجل أهداف بلاكبيرن والمباراة مات ديربيشاير "هدفين"، وبيني مكارثي، ومورتن جامست بيدرسن. وعلى ملعب "كرايفن كاتيدج"، تغلب فولهام على ضيفه ستوك "درجة ثانية" بثلاثة أهداف نظيفة للإيطالي فينشينزو مونتيلا القادم مؤخرا من روما، والأميركي براين ماكبرايد، والبولندي توماس رادزينكي. وعلى ملعب "سانت أندروز ستاديوم"، فاز ريدينج على مضيفه برمنجهام سيتي، ثاني الدرجة الثانية، بثلاثة أهداف لديف كيتسون، والكونغولي ليروي ليتا "هدفين"، مقابل هدفين لمارتن تايلور، والسويدي سيباستيان لارسون.

وعلى ملعب "أتشون جايت"، عانى ميدلزبره أمام مضيفه بريستول سيتي "درجة ثالثة" فتعادل معه بهدفين للنيجيري ياكوبو اييكبيني، ومالكولم كريستي، مقابل هدفين لريتشارد كيوج، وسكوت موراي. وفي المباريات الأخرى، فاز بارنيت على بلايموث بهدفين نظيفين، وكريستال بالاس على برستون نورث أند بهدفين دون رد، ودربي كاونتي على بريستول روفرز بهدف نظيف، وايبسويتش على سوانسي بنفس النتيجة، فيما تعادل بلاكبول ونوريتش سيتي بهدف لكل منهما.
وسيلعب اليوم آرسنال وبولتون أقوى مباريات هذا الدور، فيما يلعب تشلسي مع نوتنجهام فوريست، ومانشستر سيتي مع ساوثمبتون، وولفرهامبتون مع وست بروميتش ألبيون.



الدلخ



مواضيع ذات صلة