زيدان يقوم بألعاب بهلوانية





ركب نجم كرة القدم المعتزل زين الدين زيدان الحصان وقام بألعاب بهلوانية عليه، ونجح في دفعه الى الوقوف على قائمتيه الخلفيتين وفي جعله يرقد على الأرض مثل لاعب سيرك محترف، جرى ذلك في سهرة تلفزيونية عرضت على القناة الفرنسية الاولى مساء أول من أمس، لجمع التبرعات لصالح جمعية أوروبية تهتم بالأطفال المصابين بسرطان الدم وبالأبحاث العلمية حول هذا المرض.
وهي المرة الأولى التي يمارس فيها اللاعب الفرنسي، الجزائري الأصل، رياضة الفروسية التي كانت ممنوعة عليه أثناء احترافه كرة القدم نظراً للمخاطر التي قد يسببها سقوطه عن صهوة الحصان. وتولى تدريب زيدان مدرب شهير في ميدانه هو ماريو لوراشي.
واستغرق التدريب عشرين درساً، بمعدل ثلاث ساعات كل مرة، قال المدرب في نهايتها إن زيدان صار يتمكن من أداء حركات وعروض لا يصلها المرء عادة إلا بعد مائة درس. وأضاف أن زيدان كان متحمساً للتمارين، لأنه أراد المشاركة في السهرة التلفزيونية والظهور بشكل يليق بسمعته الرياضية. وتم إرسال جوادين أصيلين الى مدريد، حيث يقيم اللاعب، وهناك تم التدريب.

وسقط زيزو عن جواده مرة واحدة خلال التمارين، لكن مدربه يؤكد أنه يمكنه أن يصل الى مستوى احترافي في الفروسية إذا واصل الدروس لستة أشهر أخرى. هذا وكان نجم كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكام قد ظهر في إعلان لوالت ديزني وهو ممتطيا الحصان، حيث لعب دور أمير إلى جانب شخصيات شهيرة أخرى.

مواضيع ذات صلة