رونالدينيو يقود برشلونة لفوز مهم على ريسينج سانتاندر في الدوري الاسباني


انفرد فريق برشلونة بصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما قاده النجم البرازيلي الدولي رونالدينيو إلى الفوز على ريسينج سانتاندر 2/صفر اليوم الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة فيما أخفق فريق بلنسية في استعادة المركز الثالث بعدما خسر أمام مضيفه خيتافي صفر/.3

وشهدت المرحلة أيضا فوز ليفانتي على ريكرياتيفو وريال مايوركا على ريال سرقسطة بنتيجة واحدة 2/.1

وفي مباريات أخرى فاز إسبانيول على مضيفه سلتا فيجو وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه فياريال بنتيجة واحدة 2/صفر كما تغلب أوساسونا على مضيفه خيمناستيكا 3/.2

وعلى ملعب "كامب نو" انتهى الشوط الاول من المباراة بين برشلونة وريسينج سانتاندر بالتعادل السلبي ثم سجل رونالدينيو هدفي برشلونة في الشوط الثاني لينفرد الفريق بصدارة الدوري وتنتعش أماله في الحفاظ على اللقب.

ورفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة متربعا على قمة الدوري بفارق ثلاث نقاط أمام إشبيلية الذي تعادل مع ريال بيتيس سلبيا مساء أمس السبت. بينما تجمد رصيد ريسينج سانتاندر عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتغلب خيتافي على بلنسية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماريو جوتيريز جوتيلو ودانييل كونزاليس جويزا وايجانسيو ناشو في الدقائق 46 و58 و.79

ورفع خيتافي رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع بينما ضاعت على بلنسية فرصة لانتزاع المركز الثالث من ريال مدريد حيث تجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف ريال مدريد.

وفاز إسبانيول على مضيفه سلتا فيجو بهدفين سجلهما فيرنانديز لويس جارسيا ووولتر باندياني في الدقيقتين 22 و.56 وتلقى سلتا فيجو صدمة أخرى عندما طرد لاعبه جابرييل سيبستيان تاماس في الدقيقة 72 لحصوله على الانذار الثاني.

وارتفع رصيد إسبانيول إلى 29 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد سلتا فيجو عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر.

وبالنتيجة نفسها فاز ديبورتيفو لاكورونا على مضيفه فياريال ليرفع لاكورونا رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الاهداف فقط أمام فياريال.

وجاء هدفا لاكورونا في الدقيقتين 19 و78 وسجلهما ماركوس سينا لاعب فياريال (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وخوان فيرديو فيرنانديز.


وحقق أوساسونا فوزا صعبا خارج أرضه وتغلب على مضيفه خيمناستيكا الصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى 3/.2

وتقدم أوساسونا في الدقيقة 12 بهدف سجله كارلوس كويار ثم رد

خيمناستيكا بهدف في الدقيقة 33 سجله خافيير بورتييو لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/.1

وفي الشوط الثاني تقدم خيمناستيكا في الدقيقة 58 بهدف للاعب سيزار نافاس ولكن أوساسونا رد بهدفين سجلهما روبرتو سولدادو في الدقيقتين 70 و74 لتنتهي المباراة بفوز أوساسونا 3/.2

ورفع اوساسونا رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد خيمناستيكا عند 13 نقطة في المركز العشرين الاخير أي أنه مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية مجددا.

وانتهت المباراة التي جمعت بين ليفانتي وريكرياتيفو الصاعدين حديثا لدوري الدرجة الاولى بفوز ليفانتي 2/1 ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر في حين تجمد رصيد ريكرياتيفو عند 333 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم ليفانتي بهدفيه في الشوط الاول وسجلهما سالفا باليستا في الدقيقتين 16 و41 ثم رد ريكرياتيفو في الشوط الثاني بهدف سجله فلورين سينما بونجولي في الدقيقة 54 مستغلا النقص العددي في صفوف المنافس حيث طرد فريديرك ديهو من ليفانتي في الدقيقة 51 لحصوله على الانذار الثاني.

وبالنتيجة نفسها تغلب ريال مايوركا على ريال سرقسطة ليرفع مايوركا رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد سرقسطة عند 35 نقطة في المركز السادس.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم ريال سرقسطة بهدف سجله دييجو ألبرتو ميليتو في الدقيقة 54 وبعدها رد ريال مايوركا بهدفين في الدقيقتين 56 و83 سجلهما كارلوس أروجو نونيز وبوسكو يانكوفيتش.

وتغلب أتليتكو مدريد على ضيفه أتليتيك بيلباو بهدف وحيد سجله سيرجيو ليونيل إجويرو في الدقيقة 65 ليرفع أتليتكو مدريد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف فقط خلف بلنسية ويتجمد رصيد بيلباو عند 22 نقطة في المركز السابع عشر. [/align][/color][/size]

مواضيع ذات صلة