الريال ف ي مواجهة نارية أمام دورتموند .. وبرشلونة يعتمد عـ لى نتائجه الجيدة امام..


ضمن منافسات الجولة الثالثة ..

الريال في مواجهة نارية أمام دورتموند .. وبرشلونة يعتمد على نتائجه الجيدة امام سيلتك بدوري الأبطال

تشيلسي "حامل اللقب" في اختبار صعب أمام شاختار "الطموح" ويوفنتوس لا يزال يبحث عن فوزه الأول

يونايتد سيقترب بشدة من التأهل في حالة الفوز على براغا .. ومان سيتي يخشى كابوس الموسم الماضي


23 أكتوبر 2012 محمد جبريل










تنطلق يوم الثلاثاء 24 أكتوبر منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والتي تشهد العديد من المباريات القوية. وتسعى أندية أوروبا الكبرى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي للاقتراب من حجز إحدى بطاقتي التأهل لدور ال16، ومن ثم البحث عن صدارة المجموعة في الجولات المتبقية لضمان الابتعاد عن فرق قوية في المرحلة المقبلة.


وتعد مواجهة ريال مدريد الأسباني خارج ملعبه أمام بروسيا دورتموند الألماني هي الأبرز في هذه الجولة خاصة في ظل وجودهما في مجموعة نارية تضم مانشستر سيتي الانجليزي واياكس امستردام الهولندي.


وتبرز أهمية مواجهة الريال ودورتموند لكونها ستحدد صاحب صدارة المجموعة بعد انتهاء نصف منافسات دور المجموعات. كلا الفريقين لم يخسرا حتى الآن، فقد تغلب الفريق الملكي على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى على ملعبه، وانتزع فوزا آخر عن استحقاق على حساب اياكس في الجولة الماضية خارج ملعبه بنتيجة 4-1 في مباراة شهدت إحراز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 3 أهداف.


بدوره، لم يخسر فريق بروسيا دورتموند، ونجح في الفوز على اياكس الذي تضاءلت فرصه في التأهل لدور ال16، بينما قدم أداء رائعا أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد بانجلترا، ونجح أصحاب الأرض في التعادل مع الألمان في الدقائق الأخيرة من المباراة بركلة جزاء نفذها الإيطالي ماريو بالوتيلي بنجاح.


ويحتل بطل الدوري الألماني المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط بينما يتصدر أبناء المدرب جوزيه مورينيو الترتيب برصيد 6 نقاط، ويأمل أصحاب الأرض في تحقيق الفوز على "الميرينجي" لاقتناص الصدارة، بينما قد تهوي الهزيمة أمام الريال بدورتموند إلى المركز الثالث في حال نجاح سيتي في الفوز على اياكس بفارق كبير من الأهداف.


من جانبه، يبحث مانشستر سيتي عن فوزه الأول في دور المجموعات بعد الأداء المخيب للآمال في الموسم الحالي حيث قدم أداء دفاعيا أمام ريال مدريد ولم ينجح في الحفاظ على تقدمه عن طريق مهاجمه الرائع دجيكو من هجمة مرتدة ليخسر بنتيجة 2-3 في ملعب البرنابيو.


ولم يقدم فريق "السيتيزنز" ما يشفع له أمام دورتموند على ملعبه وتعادل مع "لحسن حظه" بنتيجة 1-1. ويخشى أبناء المدرب روبرتو مانشيني تكرار فشل الموسم الماضي في دوري الأبطال وعدم التأهل إلى دور ال16 بعد احتلال المركز الثالث والتحول للعب في بطولة الدوري الأوروبي التي فشل أيضا في التقدم بها!


وضمن منافسات المجموعة السابعة، يأمل فريق برشلونة الأسباني أن يستمر في تحقيق نتائج جيدة أمام فريق سيلتك الاسكتلندي الذي يحل ضيفا في ملعب الكامب نو. وسيقترب رفاق ليونيل ميسي من وضع قدم في دور ال16 في حالة تحقيق الفوز الثالث على التوالي وارتفاع رصيدهم إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة التي تضم كل من بنفيكا وسبارتاك موسكو.


ويعد سيلتك هو الخطر الوحيد الذي يهدد صدارة ليونيل ميسي ورفاقه للمجموعة، حيث لم يخسر الفريق الاسكتلندي حتى الآن وجمع 4 نقاط من فوز وتعادل، لكن برشلونة يملك سجلا جيدا أمام منافسه خاصة بعدما نجح في التفوق عليه في موسم 2008 ذهابا وإيابا في دور ال16 بنتيجتي 3-2 و 1-0.


ومما يرجح كفة البارسا في حسم المباراة لصالحه هو استمرار توهج ميسي "كالعادة" وإحرازه هاتريك في المباراة الأخيرة بالدوري الأسباني أمام ديبورتيفو لاكورونيا بالإضافة إلى استعادة سيسك فابريجاس لبريقه وتألقه بشدة في المباراة ذاتها وصناعته 3 أهداف من أصل خمسة فاز بهم البارسا على الديبور الذي أحرز بدوره 4 أهداف في مباراة مجنونة.


ومن المتوقع أن يجد تشيلسي الانجليزي "حامل اللقب" صعوبة كبيرة عندما يحل ضيفا على فريق شاختار دونتسيك الأوكراني الذي يصارعه على صدارة المجموعة الخامسة. ويملك الفريقان 4 نقاط من فوز وتعادل غير أن الفريق الانجليزي يتفوق بفارق الأهداف.


وقد يستثمر يوفنتوس الإيطالي فرصة تصارع المتصدران ليفترس فريق نورشيلاند الدانماركي الذي استقبلت شباكه 6 أهداف من لاعبي تشيلسي وشاختار في الجولتين الماضيتين. ويأمل اليوفي في تحقيق فوزه الأول لإقحام نفسه في أحد المركزين المؤهلين لدور ال16 بينما لا يملك نورشيلاند أي فرصة للنجاة وسط وجود عمالقة في مجموعته.


ومن المرجح أن يحقق مانشستر يونايتد فوزا على ضيفه سبورتنج براغا البرتغالي على ملعب أولد ترافورد، وسيقترب أبناء المدرب اليكس فيرجسون من الدور التالي إلى حد بعيد في حال تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة الثامنة التي تضم كل من كلوج الروماني وجالاطا سراي التركي.


وسيستضيف ارسنال الانجليزي فريق شالكه الألماني على ملعب الإمارات في لندن في مواجهة من العيار الثقيل. وسيسعى فريق المدفعجية لتحقيق الفوز في المباراة التي ستقام على ملعبه، للوصول إلى النقطة التاسعة، بينما يأمل شالكه في تحقيق فوز غال يصعد به إلى قمة المجموعة الثانية بدلا من مضيفه.


وستشهد المجموعة الثالثة معركة اسبانية – ايطالية بين ملقا الأسباني وميلان الإيطالي على ملعب لاروزاليدا في أسبانيا. ويسعى ملقا إلى تأكيد حضوره ومشاركته في دوري الأبطال بتحقيق الفوز على "الروسونيري" ورفع رصيده من النقاط إلى 9 للاقتراب من التأهل إلى دور ال16 بينما قد تطيح هزيمة ميلان بالمدرب ماسيميليانو بيليجيرني بعدما قدم الفريق أداء متواضعا تحت إمرته في الدوري الإيطالي الموسم الحالي.

مواضيع ذات صلة