الى من يعاني من مشاكل الشعر هنا الحل


مشاكل شائعة في الشعر

الأطراف المتقصفة: من المهم قص الشعر بشكل جيد وتشذيبه بشك منتظم. أعثري على منتجات الشعر الملائمة وحاولي الاستفادة منها قدر الإمكان. تجنبي الماء الساخن لأنه قد يتلف الشعر أيضاً. وثمة حيلة قديمة تقضي بشطف الشعر تحت الماء الارد بعد بسط المطف عليه، وذلك لتحسين الجذور والمساعدة على توليد سطح ناعم ولامع للشعر. أضيفي المصل للمساعدة في معالجة الأطراف العرضة للتشقق. استعملي مجموعة Hair Sensation من لانكوم Lancome، ولا سيما المصل Tips Nutri- Serum Leave-in Damaged الذي يرمم الشعر ويحمي الأطراف الجافة والهشة والمتقصفة. يمكنك أيضاً استعمال المصل Wella High Hair Gloss Serum.

تساقط الشعر: تتوقّعين ظهور التجاعيد مع تقدمك في العمر- لكن هل تخيلت يوماً أنك قد تخسرين شعرك، فمن المؤسف أن يصيب تساقط الشعر ثلث النساء تقريباً. ورغم أن هذه المشكلة أكثر شيوعاً بعد سن اليأس، فإنها قد تبدأ باكراً مع سن البلوغ. وتعزي أسباب ذل كغلى الهرمونات، أو التوتر، أوفقر الدم، أو الغذاء السئ، أو الحمل أو العوامل الوراثية وما إلى ذلك، أطلبي النصيحة المحترفة بمراجعة اختصاصي في علم الشعر وأمراضه.

اللون الباهت: يبدو لون الشعر دوماً في أبهى حلّته حين تغادرين صالون التزيين، لكن كما هي حال أي شئ آخر، يمكن أن تخسري ذلك اللون النابض مالم تمنحي شعرك رعاية كافية. فغذا أردت الحفاظ على لون شعرك، إستعملي المنتجات الملائمة التي تجعل اللون مستديماً. إختاري الشامبو والملطف الصحيحين مثل Pantene Pro V Radiant Colour Shampoo and Conditioner أو Elvive Colour Protect Shampoo and Conditioner من لوريال L’Oreal. كما يحتاج الشعر الملون إلى معالجة مكثفة ولذلك يجب استعمال القناع المغذي مرة أسبوعياً. جربي Mask Pantene Pro Moisturizing.

الشعر المجعد: غالباً ما تكون الرطوبة سبب الشعر الأشعث. وبما أنه لا يسعك فعل الكثير حيال الطقس، باشري في استعمال شامبو وملطف مثل Sunsilk Aloe Serum Shampoo conditioner and Frizz control cream. استعملي المنتجات التي تحتوي على السيليكون وحاولي الاستفادة منها قدر الإمكان.

لكن هل بقي شعرك أشعثاً رغم أن الطقس ليس رطباً في الخارج؟ يحتمل أنك تعالجين شعرك بإفراط. لذا، بعد غسل الشعر، أخرجي فائض الرطوبة بنعومة من شعرك باستعمال منشفة... لكن لا تفركيه أبداً! وعند تجفيف الشعر بواسطة المجفف الكهربائي، استعملي فرشاة دائرة ذات شعيرات طبيعية (بعدما يصبح شعرك جافاً جزئياً)، وتأكدي من تجفيف شعرك تماماً.

وخلال النهار، لا تمشطي شعرك، استعملي فقط المشط العريض الأسنان عند الضرورة، أو حتى استعملي أصابعك. كما أن مصل السيليكون أو شمع التصفيف أو المرهم العطري يساعد على ترويض الشعر الأشعث. جربي Pantene Pro V Frizz Controlling Straightening Balm ثم جفّفي شعرك بالمنشفة ومشطيه أو جففيه بواسطة المجفف الكهربائي حسب ما ترغبين. استعملي أيضاً الشامبو Bain Ole Relax Smoothing Shampoo من كيراستاز Kerastase والقناع Oleo Relax Smoothing Masque.

الإفتقاد إلى الحجم: يعتبر الشعر الناعم والمتطاير مشكلة شائعة لدى العديد من النساء. وهناك مئات المنتجات التي تعد بمنح الحجم والحيوية، وهي تجدي نفعاً حقاً. تكون هذه المتجات مليئة عادة بالمكونات المضخّمة مثل بروتينات القمح. كما تشكل رغوة الشعر طريقة أخرى لإضافة الحجم إلى شعرك.

جربي Hair Sensation’s Extra Volume Leave-in Cream Mousse من لانكوم Lancome التي هي رغوة تصفيف توفر حجماً فورياً وحيوية ظاهرة. إنها رغوة مثالية عند تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي. وللحصول على أفضل النتائج، أبسطي الرغوة بمحاذاة جذور الشعر. يمكنك أيضاً استعمال Slivikrin 24 hours Volume Mouse من Wella

الفروة المتقشرة: لا شك في أن القشرة البيضاء المتساقطة من شعرك تفسد أجمل التسريحات والثياب. وتعزي القشرة إلى عوامل عدة مثل الغذاء السئ والتوتر، علماً أنه يمكن معالجة القشرة أو فروة الرأس المتقشرة بالقليل من العناية والانتباه. ثمة شامبو يعرفه الجميع وهو Head and Shoulders يستطيع حلّ مشكلة فروة الرأس المتقشرة والموجبة للحك.

الفروة الزيتية: إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، إغسلي شعرك يومياً بشامبو خفيف لا يحتوي على الملطفات ... يعرف غالباً بالشامبو "المنقي" وهو يترك أقل قدر من الرواسب. يجدر بك تجربة الشامبو Head and Shoulders Menthol أو L’Oreal Elivive Citrus CR Shampo. أستعملي بعدها كريماً أو ملطفاًخفيفاً، عند الحاجة، شرط بسطة على أطراف الشعر فقط واحرصي على شطفة جيداً بالماء. تجني كل المنتجات المحتوية على السليكون أو الزيوت أو اللانولين، وكذلك المنتجات المعروفة بإثنين في واحد.

مواضيع ذات صلة