رقم الستاتك اي بي وكيفيه تفعيلهStatic IP



السلام عليكم

اخواني الاعزاء هذا الموضوع هو عباره عن موضوع مكرر وتم شرحه بصيغ مختلفه ولكني سوف اقوم بإذن الله سوف اقوم بشرحه بطريقه سلسه وللتتوضح الفكره اكثر عنه مع بيان كيفيه استعماله واين يجب وضعه واين لا يجب وضعه ومن اين يمكن الحصول عليه وما هي استخداماته .

اولا : ما هو رقم الـStatic IP ؟

هو رقم الاشتراك الخاص بك على شبكه الانترنت , فعندما تقوم بالشبك على الانترنت يتم حجز رقم اي بي خاص بالاشتراك عند مزود الانترنت اي بمعنى اخر فإن سيرفر مزود خدمه الانترنت يقوم بإعطاءك هذا الرقم عندما تشبك على الانترنت , ويكون متغيرا بالعاده فلاحظ انه يتغير عند كل شبك على الانترنت ولكن اذا اردته ان يبقى ثابتا فيمكن الحصول على ذلك من مزود خدمه الانترنت وبالتالي يصبح لديك رقم ستاتك اي بي على الانترنت .

ثانيا : لماذا نقوم بحجز مثل هذا الرقم ؟

نقوم بالعاده باستخدام هذا الرقم عندما نريد ان ندخل على الشبكه المحليه الخاصه بنا من مكان اخر عبر شبكه الانترنت , ويستخدم عاده لعمل الـVPN او استعمال برنامج المحاسبه لاكثر من فرع , او مراقبه نظام الكاميرات الخاص بك من مكان اخر او ......الخ .

ثالثا :كيف نقوم باستعمال هذا الرقم بعد حصولنا عليه ؟

الان طريقه استعماله كالتالي مع الاخذ بالعلم بأنه لا يوضع بأي مكان ولا يتم إضافته على اي جهاز ولا يجمع بين رقمين لنفس الجهاز ولا يتم وضعه لا على سيرفر ولا على راوتر ولا على اي شيء .

الاستعمال :
عند المحاوله بالدخول من موقع اخر فإننا نستخدم هذا الرقم ونضعه إما بمتصفح الانترنت او بالبرنامج المطلوب استخدامه .

رابعا : ما هي الاعدادات اللازم عملها في الموقع المراد الدخول عليه ؟

عند الدخول باستخدام هذا الرقم من موقع اخر الى الموقع الذي تم حجز الرقم عليه فإنه يقوم بتحويلنا الى الجهاز الذي قام بالشبك .

ولكي يتم التوصل الى الهدف اي مثلا الدخول الى جهاز على الشبكه المحليه فيجب علينا ان نعمل تحويل فمثلا اذا استخدمنا جهاز راوتر فإن الاتصال من الخارج سوف يقوم بالدخول على الراوتر ولتحويل الاتصال نستخدم خاصيه الـPort forwarding الموجوده في الراوتر ليتم تحويل الاتصال من الخارج بدلا من الراوتر الى الجهاز المراد الاتصال به .

وبإذن الله سوف اقوم بوضع إعدادات بعض اجهزه الراوتر الحديثه وكيفيه عمل تحويل الاتصال وكيف يتم الاستفاده من خاصيه الـPort Forwarding .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

مواضيع ذات صلة